العلاج بالقرأن والاعشاب
 
الرئيسيةالتسجيلدخولللاستشارات الروحانية

شاطر | 
 

  الاستيظاح ببعض الكلمات الغير مفهومه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
arafat



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2013

مُساهمةموضوع: الاستيظاح ببعض الكلمات الغير مفهومه   الإثنين أبريل 01, 2013 4:51 am

السلام عليكم يايها الشيخ العزيز بعد البحث و التحري و الخوف من الدخول في المحضورات و الانجراف الى الهاوية و الانصراف عن طريق الحق لاننا جميعا نريد الجنه و الذي يريد دخولها يجب ان ان نطبق الشروط التي بينها الله و تعالى و رسوله و انت اعلم بها مننا لانك دكتور في العلم بمعنى { عالم} بعلم الله لذلك كانت نفسي و نفوس كثير من الناس و مازالت مضطربه من هذا الموضوع و بعد النقاش مع احد الاخوه ريت ان ادخل موقعك بما فيه من مصداقية و التعامل بالقران و الشريعة بان تشرح لنا هذه الكلمات بلغة القران و لغة رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم بحق لم يتخذ صاحبة و لا ولدا بما اتاك الله من العلم لفائدة الاسلام و المسلمين و انك بعزة الله وقدرته لقادر
و اذا كانت هي من اسماء الله - فالله عز وجل يريدنا ان نذكره بلغة القران و لغة اهل الجنه و انت أعلم بهذا فلا عيب ولا ريب ان تترجم هذه الكلمات أو الاسماء الى اللغة العربية و يذكر بها الله اذا كانت بها خصوصية فالله سوف يرزقك اجرا عظيما و الانس و الجن سوف يدعولك بالرحمه و المغفره و النجاة و العتق من النار و انت تعلم بلا شك و أدنى شك ان الله يفهم جميع اللغات لانه هو الخالق و أما الملائكة كذالك يفهمون اللغات و كذلك الجن الذين يغيشون بين العرب و خاصه الروحانيات المسلمين المؤمنين الموحدين الخالصين لوجهة الله .

فلماذا لا نتكلم بلغة نحن نفهما و هم يفهموها و حميعنا نفهم ما نقول و نسمع و نخرج من الشك و الريبه و نكون خالصين لوجهة الله؟.

مثل : همساً همساً لمساً لمساً لموساً لموساً
ومثل : الم نووا فلووا عما نووا ثم لووا عمَّا نووا فعموا و صمَّوا عمَّا نووا
ومثل : كدٍ كدٍ كرددٍ كرددٍ كردهٍ كردٍ دهٍ دهٍ دَه دهَ
ومثل : بها بها بها بهيا بهيا بهيا بهياتٍ بهياتٍ بهياتٍ
و مثل : طهُورٌ بِدْعَقٌ مَحْبَبَهٌ صُورةٌ مَحْبَبَهْ سَقْفاطيسٌ سقاطيمٌ أحُونٌ ق أدُمَّ حَمَّ هاءٌ آمين .
ومثل : أحمَى حَمِيثاً أطَمَى طَميثاً

معاني بعض الألفاظ والمسميات الواردة ومعرفة دلالاتها ومعانيها - ام هي كما يزعم هذا الكاتب الموضوع ادناه
أمّا قولهم: (طهور. بدعق. محببه. صورة. محببة. سقفاطيس. سقاطيم.) هذه أسماء نُسبت للشيخ العارف بالله أبي الحسن الشاذلي رحمه الله ولها تكملة: (أحون قاف أدم حم هاء آمين)، ونُسبت بعده إلى بعض السادة الشاذلية، وزعم ناسبوها أنها كانت في دائرة من الدوائر التي رسمها الشاذلي وعدّوا لها أسراراً، ووضعوا الطرق في كتابتها وصنفوا فيها أبحاثاً.. وهذه الأسماء ليست أسماء لله كما يزعم البعض، وإنما هي بعض الكلمات التي نطق بها بعض المجاذيب وكان يقصد أن يقول إنّ الله مبتغى كلّ الأشياء وأنه ملتجأ الأرواح..

واعلم أيها الطالب للعلم أنّ اللغة السريانية هي لغة أرواح، ولا يزال الملائكة يتكلمون بها وكذلك بعضاً من الجن، وهي نوعان: لغة أحوال، ولغة تواصل، فأمّا لغة الأحوال فهي ليست حروفاً واضحة المعالم، بل هي بعض الأصوات الناتجة عن قوة الوارد (الحال) في القلب نتيجة النور الشديد الذي تضطرب معه الروح، فتُحدث في الجسم غيبة وتظهر على اللسان بعض الأصوات والحروف، فإذا سمعها أحد ظنّ أنها نوع من المسمّيات الروحانية وغير ذلك.. ولم ينطق بها إلاّ المجاذيب، ولم نرَ أحداً من المُتمكّنين من أهل الله سواء أكانوا سالكين إليه سبحانه أم كانوا من العارفين به من ظهرت عليه هذه الأمورأو نطق بها..

أمّا لغة التواصل فهي لغة لها حروفها وكلماتها ومعانيها، ولكنها تختلف في لهجاتها بين المتكلّمين بها، فتجد لغة الملائكة غير لغة الجن، وحتى اللهجات بين الجن تختلف من قبيلة إلى أخرى، وهكذا.. وممّا يُعجب له أنّ أهل الله الأفاضل إذا ما سمعوا الملائكة أو الجن يتحدّثون فهموا كلامهم، ولا يحتاجون إلى ترجمان.. وإذا خاطبتهم الروحانيات فإنها تخاطبهم باللغة التي يفهمونها، وهذا حقّ لا شكّ فيه، ولنا في ذلك حديث معراج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم عندما عرج به خادم الوحي سيدنا جبريل الأمين ، فكان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم يفهم كلام ملائكة الرحمن حينما استفتح سيدنا جبريل بالدخول، ولمّا سلّموا عليه صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم وكلّموه.. وذلك أنّ الأرواح لا تقيّدها اللغات فهي تفهم جميع اللغات، وإلاّ كيف كانت ملائكة الحسنات والسيئات تكتب الحسنات والسيئات لأي شخص مهما كانت لغته، وكيف كانت الملائكة تعرف تسبيح بني آدم ودعائهم على أية لغة كانت..

فنحن لا نحتاج إلى اللغة السريانية أو غيرها ما دامت لغتنا العربية مفهومة حتى عند الأرواح الأخرى.. هذا من جهة، ومن جهة أخرى: ما الذي يضطرنا إلى أن نخاطب الله سبحانه ونسبحه ونقدّسه بلغة لا نفهمها؟ ألا يعلم الله سبحانه كلّ لغة وكلّ حرف وكلّ صوت؟ هل كان رسول الله وصحابته يستخدمون تلك الأسماء والكلمات والطلاسم ليعبدوا الله بها؟ عجباً لأمرك أيها المسلم! تستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير، فيا سبحان الله!!

ويعتقد البعض أنّ بعض هذه الكلمات هي عزائم لتسخير الملائكة، فيتلونها ويقسمون بها على الملائكة، ظانّين زاعمين أنهم بذلك يُسخّرون الملائكة لقضاء حوائجهم.. ولعمري أنّ ذلك جهل فيمن اعتقد ذلك، لأنّ الملائكة رضوان الله عليهم لا يتلقّون تعليماتهم من أحد غير الله سبحانه، والله سبحانه لا يُؤمَر من أحد، فكيف لو كان ذلك بمجرّد كلمات لا يُعرف لها معنى أو مقصد.. يقول الله سبحانه: (لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) ويقول سبحانه: (وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ وَالْمَلائِكَةُ وَهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ (.) يَخَافُونَ رَبَّهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) فهم عليهم السلام أهل أمر وليسوا أهل نهي، وأمرهم لا يتلقّونه إلاّ من الله.. وليعلم هؤلاء الذين يستخدمون تلك الأقسام والعزائم معتقدين أنهم يقسمون على ملائكة الرحمن، أنهم لا يقسمون إلاّ على الجن وهذا لعمري حق لا شكّ فيه، وفي ذلك يقول الحق سبحانه وتعالى في محكم آياته: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلائِكَةِ أَهَؤُلاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ (.) قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ (.) فَالْيَوْمَ لا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَفْعًا وَلا ضَرًّا وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ)، ويقول الحق سبحانه عن أولئك الذين يستعينون بالجن ويستغيثون بهم: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا)..

الموضوع اعلاه منقزل......

راجين من الله ان يفهمك و تفهم رجائنا و تخرجنا من الشك و الريب الى مرضات الله - قال الله تعالى { الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور و الذين كفروا أولايائهم الطاغوت يخزجونهم من النور الى الظلمات أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون} فحسب علمي انك من اصحاب أول الاية و لانريد ان نكون من اصحاب اخر الاية - حتى نبتعد عن قوله تعالى { و اتبعوا ما تتلوا الشيطين على ملك سليمان الى الاخر .
فمنا لك الشكر و التقدير و الدعاء بالصلاح و من الله الاجر العظيم الذي لا يعلمه الا هو . فانك من اهل القران و ان قلت الحق - فستخرج الناس من الظلاله الى الهدى و من الباطل الى الصواب و قطع الشك باليقين - و اذا هاؤلاء الاخوه الروحانيين يحبون الله و يحبون الانسان المؤمن بالله فأكيد هم يحبوا ان يساعدوه فعليهم ان يتركوا الاناس يتكلم بما هو يفهم و يفهمون و ليس العكس - بما يفهمون هم و ما لا يفهم هو حتى يكونون جميعا على طاعه واحده.
ممّا ورد عنه عليه الصلاة والسلام قوله: (أنا عربي والقرآن عربي ولسان أهل الجنة عربي) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.. وشرفت العربية على سائر اللغات بذلك فكانت هي اللغة السائدة وهي اللغة الباقية إلى أبد الأبد..

ارجوا المعذرة على الاطاله فالموضوع يسحق و لك الشرف عند الله بالرد و الاضاح
سامحوني على الإطالة إخواني (إِنْ أُرِيدُ إِلاّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاّ بِاللهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).. والله يقول الحق وهو الهادي إلى سواء السبيل، ولا تنسونا من الدعاء، والله يقول الحق وهو الهادي إلى سواء السبيل..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستيظاح ببعض الكلمات الغير مفهومه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nooralrawhanyat :: منتدى علم الروحانيات :: قسم العلاج بالقران والاعشاب ( جميع الامراض)-
انتقل الى: